#Actualités

PLUS D'ARTICLES RECENTS

Voir plus d'articles

مقالات باللغة العربية

المزيد من المقالات

تقرير: تكاليف المعيشة في المغرب هي الأغلى في شمال إفريقيا صنف في الرتبة 104 بعيدا عن تونس والجزائر ومصر

تم تصنيف المغرب من بين أغلى الدول من حيث تكاليف المعيشة في شمال إفريقيا، حسب تقرير جديد صادر عن الموقع الأمريكي Numbeo الذي يعد أكبر قاعدة بيانات حول كلفة المعيشة على الإنترنت في العالم. ويأخذ التصنيف في الاعتبار العديد من العوامل ، بما في ذلك تكاليف المطاعم والنقل والمنتجات الاستهلاكية. وتحدد هذه (...)

الدرهم ينتعش مقابل الدولار والأورو

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ارتفع ب 0.19 في المائة مقابل الأورو، وب 0.39 في المائة مقابل الدولار، وذلك خلال الفترة ما بين 09 و15 يناير 2020. وأبرز البنك المركزي، في مذكرة حول مؤشراته الأسبوعية (09-15 يناير)، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي مناقصة في سوق الصرف. وأضاف المصدر ذاته أنه، إلى غاية 10 (...)

باستثناء بنصالح وأمهال..القضاء المغربي يقرر الحجز على مالكي لاسامير

أيدت المحكمة التجاري الاستئنافية للدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء الحكم الابتدائي القاضي, بتمديد تصفية شركة لاسامير لتشمل حجز ممتلكات أعضاء المجلس الإداري الذي تسبب في إفلاس المصفاة الوحيدة لتكرير البترول بالمغرب. ويأتي ذلك بعد أزيد من سنة بعدما كانت المحكمة قد قضت ابتدائيا بتسبب أعضاء المجلس الإداري للشركة, في المصير الذي آلت إليه,كما قضت...

خبير مالي: لا بد من القطع مع ثقافة التهرب الضريبي.. والمقاولة ثالثة في أولويات قانون المالية

دعا المهدي فقير الخبير المالي، المقاولين إلى تمثل قيم "المواطنة الاقتصادية" والقطع مع ثقافة التهرب الضريبي، مشيرا إلى أن المقاولة تحتل المرتبة الثالثة من حيث الأولويات في قانون المالية 2020. وطالب فقير، الذي كان يتحدث في ندوة نظمتها نهاية الأسبوع بمدينة طنجة، الهيئة المغربية للمقاولات تحت عنوان (...)