#

Actualités

Relance économique. CDM se penche sur la santé

Crédit du Maroc vient de lancer un dispositif en soutien au secteur privé de la santé. Il comporte plusieurs volets à savoir une offre bancaire complète, de financement attractif et un accompagnement. L’heure étant au financement de la relance économique, le partenaire de référence des entreprises depuis plus de ...

PLUS D'ARTICLES RECENTS

Voir plus d'articles

مقالات باللغة العربية

المزيد من المقالات

الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية يطلقان منصة مشتركة لتشجيع المقاولات على تعزيز تشغيل المرأة

أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، يوم 25 نونبر الجاري، منصة مشتركة لتشجيع المقاولات على تعزيز تشغيل المرأة وتقدمها المهني. وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هذه المنصة المشتركة، تهدف إلى فتح المجال أمام مجموعة من "المشغلين الأبطال" في المغرب الذين (...)

ارتفاع الناتج الصافي ل"سياش بنك" رغم الأزمة

أعلن مصرف القرض العقاري والسياحي تسجيل زيادة في ناتجه البنكي الصافي بنسبة 15.1 في المائة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، إذ بلغ 1.67 مليار درهم. وأكد مسؤولو المصرف أنه اعتمد مقاربة حذرة واستباقية في مجال تدبير المخاطر، وذلك في سياق يتسم بتأثيرات وباء كوفيد -19، إذ بلغت تكلفة المخاطر 771 (...)

مؤشر "مازي" يرتفع ب 3.6% في بورصة البيضاء

أشارت مذكرة للبنك المركزي، بخصوص نشاط البورصة، إلى أن مؤشر "مازي" ارتفع ب3,6 في المائة، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية السنة الجارية إلى 8,8 في المائة. ويُعزى هذا التطور، وفق المذكرة ذاتها، إلى ارتفاع المؤشرات القطاعية ل"البنوك" ب4,6 في المائة، و"البناء ومواد البناء" ب3 في المائة. وفي مقابل ذلك، انخفضت (...)

"الإيداع والتدبير" يثمن نجاعة "خيارات المجموعة" خلال أزمة كورونا

رغم تداعيات السياق الاقتصادي المرتبط بأزمة كوفيد-19 وانعكاساته السلبية على استراتيجيات العديد من المقاولات في المغرب، إلا أن صندوق الإيداع والتدبير أعلن ضمن حصيلته الأولية أن استراتيجيته للفترة الممتدة بين 2017-2022 أكدت نجاعة اختياراته، مشيرا إلى أنها أحرزت تقدما كبيرا في تحقيق أهدافها. وتتمثل (...)